داسيا : تحديثات "أنيقة" تصل إلى السانديرو ولوغان

تاريخ النشر : 2025-10-07
109 صورة

بعد خمس سنوات من التواجد في جيلها الثالث، قررت علامة داسيا الرومانية منح نَفَس جديد لنجوم تشكيلتها "الأقل تكلفة"، من خلال تحديثات منتصف العمر التي تهدف إلى جعل كل من سانديرو، سانديرو ستيبواي، لوغان وجوغر أكثر جاذبية للزبائن، وأكثر تنافسية في سوق تميل أساسًا لصالح "داسيا".


وتتمثل أبرز هذه التحديثات في تقديم خيارات جديدة للمحركات، من بينها نظام Hybrid 155 الهجين، المستعار من طرازي داستر وبيغستر. يجمع هذا النظام بين محرك بنزين بسعة 1.8 لتر وأربع أسطوانات، ومحركين كهربائيين، إضافة إلى بطارية بسعة 1.4 كيلوواط ساعي، وناقل حركة أوتوماتيكي بدون قابض. وتبلغ القوة الإجمالية للنظام 153 حصانًا مع عزم دوران يصل إلى 170 نيوتن متر.


وحسب داسيا، فإن هذا النظام الهجين قادر على السير بالطاقة الكهربائية فقط في ما يصل إلى 80٪ من القيادة داخل المدن. وسيُطرح أولاً في طراز جوغر، على أن ينضم لاحقًا إلى سانديرو ستيبواي في أواخر عام 2026.


كما تتوفر جميع الطرازات الأربعة  (جوغر، سانديرو، سانديرو ستيبواي، ولوغان)  بخيار Eco-G 120، الذي يعتمد على محرك توربو جديد ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، يولّد قوة 118 حصانًا، ويقترن إما بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض من ست نسب أيضًا. وتمت زيادة سعة خزان غاز الـ LPG لتحسين مدى القيادة ليصل إلى حوالي 1,590 كيلومترًا على خزان واحد.


إضافة إلى ذلك، هناك نسخ تعمل بالبنزين فقط، حيث يُعرض طرازا سانديرو ولوغان بمحرك 1.0 لتر أساسي بقوة 64 حصانًا، أو نسخة مزودة بشاحن توربيني بقوة 99 حصانًا. أما ستيبواي وجوغر فيحصلان على نسخة أقوى قليلاً من نفس المحرك التيربو، بقوة 109 حصانًا.


وبجانب وحدات الطاقة الجديدة، حصلت النماذج الأربعة على مجموعة من تجهيزات السلامة الحديثة، تتماشى مع أحدث معايير السلامة الأوروبية، وتشمل نظام كبح طارئ أوتوماتيكي محسّن، ونظام تنبيه للسائق عند فقدان التركيز.


كما أضافت داسيا زر "My Safety" الذي يتيح للسائق تعديل إعدادات أنظمة المساعدة حسب رغبته، في حين تضيف باقة Driving Pack الاختيارية، المتوفرة في الفئات العليا مثل Journey وExtreme ، تجهيزات إضافية تشمل أضواء أمامية أوتوماتيكية، كاميرا متعددة الزوايا، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا.


أما على صعيد المقصورة، فقد شملت التحديثات شاشة وسطية جديدة تعمل باللمس بقياس 10 إنش في النسخ الأعلى تجهيزًا، بينما تكتفي الفئات الأساسية بحامل للهاتف الذكي. كما حسّنت داسيا الرسومات في لوحة العدادات الرقمية بقياس 7 إنش، وأضافت عجلة قيادة جديدة كليًا، ومقاعد مُحسّنة توفر راحة أكبر.


وفي الخارج، نالت سيارات داسيا مجموعة من اللمسات الخفيفة التي منحتها مظهرًا أكثر بساطة وأناقة، أبرزها توقيع ضوئي جديد تخلّى عن شكل حرف Y المعتاد، وشبك أمامي أنحف، ومنافذ هواء مدمجة في المصدات الأمامية تحت أضواء الضباب لإضفاء طابع رياضي. كما أضيفت ألوان طلاء خارجية جديدة متوفرة اختياريًا.


أما بخصوص الأسعار، فلم تُعلن داسيا عنها بعد، لكنها تؤكد أن تشكيلتها المحسّنة ستواصل تقديم أفضل قيمة مقابل المال، مما يعزز مكانتها كأحد أكثر الخيارات المنطقية والاقتصادية في السوق الأوروبية.

#داسيا # سانديرو # جوغر # سانديرو ستابواي # لوغان
أخبار السيارات

أخبار أخرى